وص٠المَسار NHR527
مدخل مكثّ٠Øول مجموعة مختارة من المÙكرين والروّاد ÙÙŠ التاريخ القديم والمعاصر، الذين بنوا وجسّدوا معاني ÙلسÙØ© اللاعن٠من خلال مسيرتهم الذاتيّة والÙكريّة والنضاليّة [موهنداس غاندي، لي٠تولستوي، مارتن لوثر كينغ، سيزار شاÙيز، عبدالغÙار خان، جاك باري دو بولارديير، ألدو كابيتيني، دانيلو دولسي، لانزا دÙÙ„ Ùاستو، وآخرين]. يهيّء هذا المسار الطلاب بالدرجة الأولى لاختبار انطباعاتهم الوجدانيّة، وهم يتعرّÙون على هؤلاء الروّاد، وعلى مرتكزات اللاعن٠التي قدّمت تراثًا وقاموسًا Ù„ÙلسÙØ© اللاعن٠بوجه تراث العن٠وقاموسه. ويشتمل المسار على دراسة Ù…Ùاهيم طبعت النÙتاج الÙلسÙÙŠ والجدل الÙكري Øول العن٠واللاعنÙØŒ من مثل الخير والشرّ، الوسيلة والغاية، الخطأ والØقيقة، الضمير، الخضوع والطاعة، القتل والغÙران، الجبن والشجاعة، النضال والعصيان. ويؤهّل هذا المسار الطلاب لاكتساب ملكة استخلاص هذه المعاني من خلال نصوص مرجعيّة، مع قيام كلّ طالب(Ø©) بإعداد أعمال تطبيقيّة منزليّة ضمن برنامج "قراءات - كتابات" المعتمد ÙÙŠ المنهاج، وصياغة مقالات بØثيّة عن عدد من روّاد اللاعن٠من أجل التمرّس ÙÙŠ الكتابة الأكاديميّة ÙÙŠ ثقاÙØ© اللاعنÙ.