توصي٠المادة
يهد٠هذا المسار إلى إتاØØ© المجال أمام الطالب(Ø©) ÙÙŠ مستهلّ الالتØاق بدراسة ثقاÙØ© اللاعن٠وØقوق الإنسان، لاختبار Ù…Ù„Ø§Ù…Ø Ø§Ù„Ø¹Ù†Ù ÙˆØ§Ù„Ù„Ø§Ø¹Ù†Ù Ø¹Ù„Ù‰ مستوى الذات واكتشا٠المكنونات بداخله ربطاً بمÙهوم "الأنا الأصيل والأنا الرديÙ" ÙÙŠ علم النÙس التØليلي. يشتمل المسار على تقنيات تÙاعلية Øديثة ومتنوّعة، مرتكزة على أسس نظرية ومنهجية ÙÙŠ عالم Ø§Ù„Ù…Ø³Ø±Ø ÙˆØ¹Ù„Ù… النÙس والعلوم التربوية والنرولوجية ÙˆÙÙŠ البرمجة اللغوية العصبية ودينامية المجموعات الصغيرة. كما يشتمل المسار على خبرة خاصة، علمية وعملية، Øول التنشئة الأولى ÙÙŠ الصغر على علاقات السلطة وتأثير ذلك Øينها ولاØقاً ÙÙŠ الإنسان من Øيث النزعة إلى العن٠أو اللاعنÙ. وتكمن الأهمية العملية لهذا المسار ÙÙŠ اختبار الذات ÙˆÙÙŠ إعادة تقييم الذات ومعاناتها، كما ÙÙŠ مكامن القوة والإيجابية Ùيها، قبل الانتقال إلى المسارات الÙكرية والنظرية اللاØقة. ويعدّ الطالب(Ø©) عملاً تطبيقياً بعد الجلسات المباشرة، عبر صياغة نص للربط بين التأهيل بالدراما ومرتكزات اللاعنÙ.