توصي٠المادة
ÙŠÙجري الطالب(Ø©) الأبØاث المتخصصة ÙÙŠ موضوع Ù…Øدّد، تØت إشرا٠أØد أعضاء هيئة التدريس ÙÙŠ الجامعة أو من هم معتمدون من Ù‚Ùبلها. يتمّ تزويد الطلاب بدليل منهجي Øول مراØÙ„ الأطروØØ© كاÙØ©ØŒ بما ÙÙŠ ذلك أسس اختيار الموضوع ÙÙŠ مجالات اللاعن٠وØقوق الإنسان، وهي ÙÙŠ معظمها جديدة، وأسس تصميم البØØ«ØŒ كما أسس الصياغة والعلاقة مع المشر٠وأخلاقيات البØØ« وآليات التنظيم والمتابعة، إلى المناقشة الشÙهية والدÙاع عن البØØ«. على الطالب(Ø©)ØŒ ÙÙŠ نهاية Ùترة الأبØاث، تقديم رسالة أطروØØ© مكتوبة، تبعاً للقوانين المعتمدة ÙÙŠ الجامعة، والدÙاع عنها. كما على الطالب(Ø©) الØÙاظ على اتصال مستمرّ مع المشرÙ(Ø©) على الأطروØØ©ØŒ ومع المشرÙ(Ø©) الأكاديمي العام ÙÙŠ الجامعة، ومن ثمّ التواصل مع أعضاء لجنة الإشرا٠الخاصة به والتي تتكوّن أقلّه من عضوين إضاÙØ© إلى المشرÙ.
بهد٠المساعدة ÙÙŠ مرØلة التØضيرات الأولى المنهجية، يتابع الطلاب جلسات عمل وتدريبات إضاÙية وورش مخصّصة للنواØÙŠ المنهجية، ويكون هذا الجزء من مادة الأطروØØ© بمثابة برنامج إلزامي للمتابعة.
برنامج جلسات العمل والورش المخصّصة للمساعدة المنهجية:
يمتدّ هذا الجزء من مادة الأطروØØ©ØŒ على مدى شهرين، بما Ùيها ورشة عمل أولى، ويشمل جلسات متابعة مباشرة، Ùردية وجماعية، وأعمالاً ÙÙŠ المنزل، بما ÙŠØªÙŠØ Ø§Ù„Ø§Ù†ØªÙ‡Ø§Ø¡ من تصميم البØØ« والتØضيرات الأولى (بند 12 من "خارطة طريق الأطروØØ©"*)ØŒ والانطلاقة ÙÙŠ مضمون البØØ« والصياغة أو تصويب الصياغة والبØØ«.