توصي٠المادة
يتضمّن المسار NHR521 ثلاثة ÙˆØدات أكاديمية modules / credits بØيث تأتي المضامين متسلسلة ومتكاملة ÙˆÙÙŠ الوقت عينه موزّعة على ثلاثة أجزاء. ويتمØور المسار Øول المرتكزات الجوهرية Ù„ÙلسÙØ© اللاعن٠ÙÙŠ التربية ولأسس علم النÙس ÙÙŠ التربية، ويغطّي مجموعة مختارة من المÙكّرين والتربويّين اللاعنÙيّين الروّاد ومن مبدعي التعلّم التÙاعليّ ÙÙŠ العالم. دراسة النظرة النÙسية-التربوية إلى الإنسان-الطÙÙ„ وتطوّرها عالميًا ومØليًا، المسارات النÙسية والنورو- بيولوجية والذهنية للتعلّم، دور المعلّم ودور المتعلّم ومÙهوم السلطة، وتكوّن Ùهمنا للعن٠واللاعن٠منذ التربية الأولى. تمّ بناء هذا المسار لتأهيل الطالب(Ø©) ÙÙŠ مهارات تØليل المÙاهيم التي بÙنيت على أساسها مؤسّسة المدرسة ومناهج التعليم، وأيضاً التي بÙنيت على أساسها النظرة الاجتماعية والسياسية والدينية للتربية. تطبيقات عملية لاكتساب مهارات ÙÙŠ التواصل اللاعنÙÙŠ ÙˆÙÙŠ Ùَهم النزاع التربوي ومقاربات الØلول، وتطبيقات لتعلّم إدماج ثقاÙØ© اللاعن٠ÙÙŠ منهاج مدرسة أو مؤسّسة تربوية أو ÙÙŠ برنامج اجتماعي- تربوي.