NHR541 تجارب ونماذج مدارس لاعنÙية عدد الأرصدة: 3
تعري٠بأبرز التيجارب التربوية اللاعنÙية التي تجسّدت ÙÙŠ مدارس ومناهج رياديّة ÙÙŠ التاريخ المعاصر. يتضمّن هذا المسار معرÙØ© عامة Øول نشأة هذه التجارب والمدارس، ومعرÙØ© دقيقة Øول مرتكزاتها وأساليبها وأثرها الØاضر، بما ÙÙŠ ذلك الإضاءة على تجارب اعتÙبرت جذرية وثورية ÙÙŠ زمنها، ÙˆÙهم النقد الجوهري الÙلسÙÙŠ والسياسي والاجتماعي والاقتصادي والديني الذي قامت عليه بوجه التربية السلطوية والتقليدية. يهيّء هذا المسار الطلاب لتØليل الواقع انطلاقًا من تجارب Ù…ØترÙØ© ومتينة Ùكريًا وتطبيقيًا، طوّرت ÙÙŠ التعليم والتربية عالميًا بالاتجاه الإنساني. ØªØªÙŠØ Ù‡Ø°Ù‡ المادة اكتساب تطبيقات عملية ومنهجاً ريادياً لتعلّم بناء أسس مدرسة لاعنÙية أو برنامج تعلّمي لاعنÙÙŠØŒ ÙÙŠ الشكل والمضمون ÙˆÙÙŠ العلاقات الإنسانية.
مسارات مسبقة NHR521